+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 89

الموضوع: الانتخابات البرلمانية العراقية، 2014

  1. #1
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711

    الانتخابات البرلمانية العراقية، 2014

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِّ على محمد وآل محمد




    الائتلافات السياسية المصادق عليها لانتخاب مجلس النواب العراقي

    http://www.ihec.iq/ihecftp/2014/kaya...t-1-2-2014.pdf



    الكيانات السياسية المصادق عليها النتخاب مجلس النواب العراقي

    http://www.ihec.iq/ihecftp/2014/kaya...t30-1-2014.pdf





    اسماء المرشحين المصادق عليهم لانتخاب مجلس النواب العراقي

    http://www.ihec.iq/ihecftp/2014/kayanat/morsh-final.pdf

  2. #2
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    الصافي: السيد علي السيستاني يؤكد عدم دعمه لأي كتلة في الانتخابات المقبلة



    http://www.youtube.com/watch?v=ANC_dlOvG-E



    الشيخ عبد المهدي الكربلائي / توضيح جواب مكتب المرجع الاعلى السيد السيستاني حول الانتخابات



    http://www.youtube.com/watch?v=2neCFrXOVIo

  3. #3
    عضو الوسام الذهبي الصورة الرمزية شعيب
    تاريخ التسجيل
    04-09-2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,125

    من نوادر الانتخابات العراقيه
    قطري يترشح للانتخابات العراقية بمستمسكات مزورة






    السبت 5 نيسان 2014 14:50
    - +









    وثيقة وزارة الداخلية







    السومرية نيوز / بغداد
    اكتشفت وزارة الداخلية العراقية أن أحد المرشحين للانتخابات البرلمانية قام بتزوير مستمسكات عراقية، فيما حصلت "السومرية نيوز" على نسخة من جواز سفر للمرشح المذكور يشير الى أنه قطري الجنسية.

    وحصلت "السومرية نيوز" أيضاً على وثيقة مؤرخة في 31/3/2014 صادرة من مكتب وزير الداخلية بتوقيع "الفريق معاون الوكيل للشؤون الإدارية والمالية" ومبعوثة الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات/الإدارة الانتخابية، تتضمن التفاصيل الكاملة للمستمسكات التي زورها المرشح عن ائتلاف الرماح الوطني في محافظة نينوى المدعو نواف حمود نواف الزكروطي الشمري.

    ويحمل الزكروطي هوية أحوال مدنية (جنسية) صادرة عن دائرة الحيدرية في محافظة النجف بتاريخ 12/12/2013 وشهادة جنسية صادرة عن مديرية جنسية بغداد/الرصافة الاولى بتاريخ 2/9/2013 وبطاقة سكن صادرة عن مكتب معلومات الصليخ وبطاقة تموينية عن مركز تموين الصليخ، وتمتلك "السومرية نيوز" نسخاً من جميع المستمسكات المذكورة.

    وتوضح وثيقة وزارة الداخلية أنه "لدى الرجوع الى سجلات دائرة جنسية الحيدرية في محافظة النجف تبين أن الزكروطي وعائلته مسجلون في الصحيفة رقم 130".

    لكن قسم الميرة في مديرية الجنسية العامة أعلم الوزارة أن "هوية الأحوال المدنية التي يحملها الزكروطي صرفت الى مديرية جنسية النجف الاشرف بموجب المستند المرقم 84630 في 20/2/2011"، بحسب الوثيقة.

    ورقم مستند هوية الاحوال التي يحملها الزكروطي هو 654714، وهو يختلف عن رقم المستند الذي ذكره قسم الميرة، كما يُلاحظ أن هذه البطاقة صرفت الى مديرية جنسية النجف بتاريخ 20/2/2011، أما بطاقة الزكروطي فتحمل تاريخ 12/12/2013، وبالرغم من جميع تلك الاختلافات فإن البطاقتين تحملان الرقم ذاته (966135).

    وبخصوص شهادة الجنسية العراقية التي يحملها الزكروطي والصادرة وفق الإضبارة (ج/36705/2013)، تشير وثيقة الداخلية الى أن هذه الإضبارة "خرجت باسم (أنور حسن علي)، وبذلك فإن الشهادة التي يحملها المذكور أعلاه (نواف حمود نواف الزكروطي) تعتبر مزورة وليس لها أوليات".

    كما تشير الوثيقة الى أن "قسم الميرة في مديرية الجنسية العامة أكد أن شهادة الجنسية التي يحملها الزكروطي صرفت الى مديرية جنسية الديوانية بموجب المستند المرقم 210407 في 13/3/2013، وأن هذه الشهادة مزورة، حيث لم تصدر عن جنسية الرصافة الأولى شهادة باسم (نواف حمود نواف)".

    وفيما يتعلق ببطاقة السكن، توضح وثيقة وزارة الداخلية أن "مكتب المعلومات المركزي أعلمنا أن الاستمارة المرقمة 28314 باسم (نواف حمود نواف) ضمن اعمال مكتب معلومات الصليخ ولدى الرجوع الى حاسبة مكتب المعلومات المركزي فقد تبين أن هذه الاستمارة تعود الى المواطن (يزن مظهر ابراهيم) واسم الأم (هند عبد الرحمن) واسم الزوجة (سما باسل)".

    وتلفت الوثيقة الى أنه "للشك الحاصل في كيفية تسجيل هذه العائلة في السجلات المدنية فقد تم الإيعاز بتشكيل لجنة تحقيقية لغرض التوصل الى صحة إنشاء هذا القيد من عدمه".





    ولم تذكر الوزارة في وثيقتها أن هذا الشخص قطري الجنسية، لكن "السومرية نيوز" حصلت على نسخة من جواز سفر يحمل اسماً مطابقاً لاسمه (نواف حمود نواف الزكروطي الشمري)، كما يحمل صورة مطابقة لصورته المثبتة في بطاقة الأحوال الشخصية العراقية المشكوك بصحة صدورها، والجواز صادر عن دولة قطر بتاريخ 23/10/2013 وبالرقم 01127446.

    وعند طباعة الاسم الكامل للزكروطي في موقع البحث "غوغل" تظهر من بين النتائج قائمة تتضمن أسماء 3760 مواطناً قطرياً مرشحاً للانتفاع بقروض إسكان من بنك قطر للتنمية نشرتها صحيفة "العرب" القطرية في عددها المرقم 7994 والصادر في 2 ايار 2010، ويرد اسم (نواف حمود نواف الزكروطي الشمري) ضمن القائمة.




  4. #4
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    القضاء العراقي يستبعد 15 مرشحا للانتخابات البرلمانية

    [06/أبريل/2014]
    بغداد - سبأنت :

    قررت السلطة القضائية العراقية اليوم استبعاد 15 مرشحا للانتخابات البرلمانية بينهم أربعة نواب في البرلمان الحالي ووزير مستقيل هارب خارج البلاد.

    وأكد الناطق الرسمي باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان أن محكمة التمييز العراقية استندت في قرار الاستبعاد إلى السياقات القانونية وبعيدا عن المعايير المزدوجة.. نافيا الاعتماد على دعوى النشر والإعلام كسبب رئيس لشطب الترشيح أو التأثر بأي ضغط سياسي في عملها.

    وأضاف أن استبعاد 15 مرشحا عن المشاركة في انتخابات البرلمان المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري جاء تطبيقا لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لعام 2013 الذي شرعه البرلمان وينص في (الفقرة الثالثة من المادة الثامنة) على شقين غير متلازمين وهما شرط حسن السيرة والسلوك وعدم الحكم بجريمة مخلة بالشرف.

    وشدد بيرقدار على انه لا يجوز لأي جهة كانت التدخل في عمل القضاء أو منع تنفيذ القرارات التي تصدر عنه مبينا انه يحق لمن يعترض على فقرة موجودة في القانون أن يلجأ إلى مجلس النواب لمختص بتشريع القانون لإلغاء الفقرة أو المادة المعترض عليها.

    وأكد بيرقدار أن "دستور العراق لعام 2005 حرص على تأكيد مبدأ استقلال القضاء في المادة 19 التي تنص على أن القضاء مستقل لا سلطان عليه".

  5. #5
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    الجامعة العربية تخصص وفدين لمراقبة الانتخابات العراقية في العراق ومصر


    السومرية نيوز / القاهرة
    خصصت جامعة الدول العربية، الاثنين، وفدين لمراقبة الانتخابات العراقية، أحدهما داخل العراق ووفد آخر لتغطية انتخابات العراقيين داخل مصر، لمتابعة سير العملية الانتخابية التشريعية المقررة نهاية الشهر الحالي.

    وقال رئيس مكتب المفوضية العليا للانتخابات العراقية في القاهرة حسن سلمان في تصريحات لوسائل إعلام، بينها "السومرية نيوز"، إن "الجامعة العربية خصصت وفدين لمراقبة الانتخابات العراقية، أحدهما داخل العراق برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون القانونية السفير وجيه حنفي، ووفد آخر لتغطية انتخابات العراقيين داخل مصر".

    وأكد سلمان أن "الترتيبات لإجراء الانتخابات في القاهرة تجري على قدم وساق"، مشددا على أن "المفوضية عازمة أن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة ولا تشوبها أي شائبة".

    وأضاف رئيس مكتب الانتخابات العراقية في القاهرة أن "الترتيبات تشمل إعداد وتعيين هيكلية كاملة من الموظفين العراقيين تصل أعدادهم إلى ما يزيد عن 250 موظفا"، لافتا إلى أن "عدد الجالية العراقية بمصر ما بين 30 و35 الف نسمة".

    وأشاد سلمان بـ"دور جامعة الدول العربية كأحد المنظمات الفاعلة لمراقبة الانتخابات العربية"، وقال إن "مكتب المفوضية في القاهرة وجه دعوة للجامعة العربية لتعيين مراقبين عرب ودوليين لمراقبة الانتخابات التي سيتم إجراؤها في مصر".

    وأوضح سلمان أنه "أكد في لقائه بنائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي على أن العراقيين عازمين على إجراء انتخابات نزيهة وشفافة وتعيين فرق مراقبة على مستوى محافظات مصر التي سيتم فيها إجراء عملية الاقتراع".

    وأعرب عن استيائه إزاء "تأخر الحكومة المصرية عن إصدار الموافقات الأمنية"، مبيناً أن "التأخير نابع عن حرص مصر على تأمين الحماية الكافية للناخبين العراقيين، غير أنه يقلل في الوقت نفسه فرص المفوضية في عقد الندوات واللقاء مع العراقيبن لتوعيتهم بالعملية الانتخابية".

    وكان سلمان قد التقى، مساء أمس الأحد، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي بمقر الأمانة العامة للجامعة، وطلب منه مشاركة الجامعة بوفد لمراقبة الانتخابات داخل مصر، وأطلعه على الترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات في خمسة مكاتب انتخابية على مستوى محافظات مصر.



  6. #6
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    المفوضية : لا انتخابات في المناطق المضطربة أمنيا


    اعلنت مفوضية الانتخابات العراقية ان مناطق النزاع بغرب العراق لن تشارك في الانتخابات البرلمانية المنتظرة في 30 من الشهر الحالي وقالت ان موظفيها لايستطيعون الدخول اليها واشارت الى انها ستفتح 82 مركزا انتخابيا لادلاء النازحين الى خارج محافظة الانبار وداخلها بأصواتهم.
    وقال مدير الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات العراقية مقداد الشريفي خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء للجنة الامنية العليا للانتخابات بحضور عدد من القيادات الامنية واعضاء مجلس المفوضين ان المفوضية لا تستطيع ارسال موظفيها الى المناطق التي تشهد وضعا امنيا غير مستقر في اشارة الى مناطق بمحافظة الانبار الغربية وأخرى في محافظات مجاورة تشهد اشتباكات ومواجهات مسلحة بين القوات الامنية الحكومية من جهة وعناصر من ابناء العشائر المعارضين ومسلحي تنظيم دولة العراق والشام الاسلامية (داعش) من جهة اخرى منذ اواخر العام الماضي.
    واكد ان المفوضية لا تستطيع إدخال موظفيها والمستلزمات الخاصة بالتصويت وإيصال الأمور اللوجستية الى المناطق التي تشهد وضعا امنيا غير مستقر وقال ان هناك مواطنين خرجوا من الانبار وتواجدوا باكثر من 12 محافظة لكنه تم الوصول الى هؤلاء في المناطق التي نزحوا اليها وستفتح المفوضية لهم اكثر من 45 مركزا لضمان تصويتهم و37 مركزا للنازحين داخل المحافظة نتيجة العمليات العسكرية . واشار الى وجود تنسيق للمفوضية مع القيادات الأمنية في الانبار وبعض الكيات السياسية التي تعمل هناك لتوفير الظرف الموضوعية لإجراء الانتخابات .. موضحا ان المناطق الآمنة في الانبار ستعتمد في عملية التصويت على البطاقات الالكترونية .
    واضاف الشريفي ان المفوضية اكملت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية اللازمة لانتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان التي ستجرى في الثلاثين من الشهر الحالي واكد"على الدور الكبير الذي تمارسه القوى الامنية في سبيل انجاح الانتخابات وضمان انجاز انتخابات حرة ونزيهة. واشار الى ان الجهد الامني سيتركز على تأمين مراكز الاقتراع يوم الانتخابات وحماية الناخب وتوفير وسائل الامن له ليمارس حقة بالانتخابات بكل شفافية .
    واوضح ان دور الاجهزة الامنية لن يقتصر على عملية الاقتراع فحسب بل سيتعدى ذلك الى حماية مراكز العد والفرز بعد اتمام العملية الانتخابية ونقل صناديق الاقتراع الى تلك المراكز البالغ عددها 60 مركزا . وقال ان 532 مركزا انتخابيا و 2557 محطة اقتراع ستفتتحها المفوضية للتصويت الخاص المتعلق بالاجهزة الامنية والذي سيجرى في الثامن والعشرين من الشهر الحالي وذلك لمنحها الفرصة لتأمين مراكز الاقتراع يوم الانتخابات التي ستجرى في الثلاثين منه.
    وشدد على ان بطاقة الناخب الالكترونية تمثل ضمانة لصوت الناخب وهي الطريق الوحيد للوصول الى محطات الاقتراع موضحا ان هنالك جهودا استثنائية ستبذلها الاجهزة الامنية في سبيل حماية 8300 مركز انتخابي و48 الفا و 854 محطة اقتراع في عموم محافظات البلاد.
    ومن جهته قال رئيس اللجنة الامنية العليا للانتخابات اللواء ماجد الناجي ان اللجنة تلقت دعما ماديا ومعنويا كبيرا من القيادات العسكرية في وزارتي الدفاع والداخلية ومنحت صلاحيات واسعة مع التاكيد على حيادية اللجنة في عملها .
    واوضح ان اللجنة قامت لحد الان بأاصدار وصايا ومقترحات امنية تم تطبيقها على ارض الواقع وتوفير الحماية الكاملة لمكاتب المفوضية والبالغة 20 مكتبا مع توفير الحماية لمخازن المفوضية والبالغة 20 مخزنا وكذلك لمراكز سجل الناخبين في عموم العراق تشمل اقليم كردستان والبالغ عددها 1097 مركزا.
    واوضح ان اللجنة تقوم ايضا بحماية مراكز تدريب موظفي المفوضية وحماية الفرق الجوالة وفرق العد والفرز والتامين مع طيران الجيش بنقل مواد لوجستية مهمة من والى محافظة الانبار.
    وبالترافق مع ذلك اعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي اليوم ان مستشفى المدينة استقبل ثلاثين شخصا سقطوا بين قتيل وجريح اثر سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من المدينة.
    وقال الشامي ان مستشفى الفلوجة العام استقبل خمسة قتلى وخمسة وعشرين جريحا اصيبوا إثر سقوط قذائف هاون على منازل المواطنين في مناطق الجغيفي والحي العسكري شرق المدينة ومنطقة حي الرسالة ومنطقة حي الجمهورية وسط المدينة ومنطقة السجر والصقلاوية شمال المدينة. وأضاف الشامي ان جثث القتلى نقلت الى دائرة الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم.
    يذكر ان الحملة الدعائية للانتخابات العراقية كانت قد انطلقت في الاول من الشهر الحالي بمشاركة 9040 مرشحا للتنافس على مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 328 مقعدا. وبلغ عدد الكيانات السياسية والائتلافات المصادق عليها لخوض الانتخابات 277 كيانًا سياسيًا ولكن بعد انسحاب عدد منها وخاصة من محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى لاسباب أمنية أصبح عدد القوائم التي ستخوض الانتخابات 107 قوائم تتوزع بواقع 36 ائتلافًا سياسيًا و71 كيانًا سياسيًا .. حيث أنّ 21 مليونًا و400 ألف ناخب يحق لهم التصويت في الانتخابات من بين عدد سكان العراق البالغ 34 مليونً و800 الف نسمة.
    وستستمر الحملة الدعائية للانتخابات حتى يوم 28 من الشهر الحالي اي قبل الاقتراع بأربع وعشرين ساعة وهو يوم الصمت الانتخابي . ويزيد عدد المرشحين في انتخابات العام الحالي 2014 بحوالي 50 بالمائة عن عدد المرشحين في الانتخابات السابقة التي جرت عام 2010 وهو6 الاف و281 مرشحا.
    وقد بلغ عدد المستبعدين عن التنافس الانتخابي 533 مرشحا منهم المشمولون باجراءات المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث او لديهم قيود جنائية تتعلق بجرائم مخلة بالشرف اضافة الى الذين استبعدتهم الهيئة القضائية.

  7. #7
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    استبعاد مرشح أعلن أن برنامجه "يحرر العراق من الإحتلال الكردي"

    أعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية اليوم استبعاد المرشح للانتخابات البرلمانية المقبلة النائب السابق مشعان الجبوري لإطلاقه تصريحات وصفت بالعنصرية وقوله إن برنامجه الانتخابي يتضمن العمل على تحرير العراق من الاحتلال الكردي.

    لندن: قالت المفوضية العليا للانتخابات العراقية إنها استبعدت النائب السابق مشعان الجبوري من الترشيح للانتخابات النيابية المقبلة التي ستجري في 30 من الشهر الحالي بسبب "اساءته للقومية الكردية" ومخالفته نظام الدعاية الانتخابية. وأشار عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية صفاء ابراهيم الموسوي إلى أنّ مجلس المفوضين استبعد المرشح الجبوري رئيس جبهة "الانصاف"بسبب اساءته إلى القومية الكردية وهو امر مخالف لنظام الدعاية الانتخابية. وأوضح أن قرار الاستبعاد استند إلى شكاوى موثقة بأقراص مدمجة تم تفريغها قدمت ضد الجبوري من قبل نواب أكراد. وقال الموسوي في تصريح صحافي وزع على الصحافة ان "مجلس المفوضين قرر استبعاد المرشح عن ائتلاف العربية مشعان الجبوري من انتخاب مجلس النواب العراقي 2014 ". وقال ان "سبب الاستبعاد جاء لتصريحات مثيرة للنعرات القومية ادلى بها الجبوري في وسائل اعلام خلال مرحلة الحملات الانتخابية للكيانات السياسية والمرشحين المشاركين في انتخاب مجلس النواب العراقي المقرر في 30 نيسان 2014". ودعا الموسوي جميع الكيانات والائتلافات والمرشحين المشاركين في انتخاب مجلس النواب العراقي 2014 إلى الالتزام بضوابط وتعليمات المفوضية الخاصة بالحملات الانتخابية. وكان النائب السابق والمرشح للانتخابات التشريعية المقبلة مشعان الجبوري قال في حديث متلفز قبل ايام إن برنامجه الانتخابي "يتضمن إنهاء الاحتلال الكردي أو اقامة اقليم عربي يواجه اقليم كردستان". واضاف "مشروعنا قائم على تحرير العراق من الاحتلال الكردي وهذه مهمتي الرئيسة وأولى أولوياتي تخليص العراق من بقايا الاحتلال الأميركي ألا وهم الكرد". وأشار إلى أنّه سيقوم بهذه المهمة عن "طريق إنشاء إقليم للعرب مقابل للكرد في العراق أو انفصال الكرد عن العراق". تصريحات الجبوري أثارت استياء الأكراد وقد أثارت تصريحات الجبوري (55 عاما) الذي كان محكوما بالسجن بسبب فساد مالي ومطلوب من الشرطة الدولية "الانتربول) قبل ان يحصل على البراء مؤخرا بضغوط من رئيس الوزراء نوري المالكي استياء واسعا لدى الأكراد وقوى سياسية أخرى حيث طالب النائب عن التحالف الكردستاني حميد بافي اليوم حكومة اقليم كردستان بإعادة النظر في علاقة الاقليم مع الحكومة المركزية على خلفية وجود شخصيات في الدولة من "ازلام النظام السابق" تريد اشعال حرب طائفية بين المكونات العراقية في إشارة إلى تصريحات الجبوري.. وعبر عن استغرابه من مشاركة "متهم بالارهاب" في الانتخابات التشريعية. واثر ذلك طالب عضو اللجنة القانونية النيابية العراقية عن التحالف الكردستاني لطيف مصطفى أمين مفوضية الانتخابات باتخاذ أقصى الإجراءات ضد الجبوري. وقال في بيان صحافي إن "مشعان الجبوري الذي ينطبق عليه قول الشاعر (إذا أنت أكرمتَ الكريم ملكته وإن أنت أكرمتَ اللئيم تمردا) كان يتسكع على أبواب المسؤولين في إقليم كردستان عندما طُرد من بغداد واليوم بدأ حملته الانتخابية بخطاب عنصري وتحريضي ضد الكرد وإقليم كردستان، وذكر بأن برنامجه الإنتخابي يقوم على إنهاء ما سماه بالإحتلال الكردي للعراق ودعا إلى انفصال المحافظات الكردية الثلاث عن العراق".

    وأضاف "أن تصريحات مشعان التي تعد خطاباً عنصرياً تحريضياً ،هي أيضاً دعوة علنية لتفتيت وحدة العراق، في انتهاك للمادتين الاولى والسابعة من الدستور العراقي وقوانين وتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات". ومن جهته وصف محافظ نينوى اثيل النجيفي تصريحات الجبوري وقال في تصريح صحافي بالهزلية معتبرا ان هذه التصريحات إشارة إلى البرنامج الحقيقي للولاية الثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي المتضمن تصفية ما بقي من العرب السنة في أتون حرب أهلية سنية عربية - كردية. وأضاف النجيفي ان "هذا هو المشروع الذي توقعته منذ انطلاق التظاهرة الاولى في الثورة السورية قبل ثلاث سنوات وقررت على اثرها زيارة مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان وفتح صفحة جديدة من العلاقات بين محافظة نينوى وإلاقليم. واضاف "أقول هذا لأنني اعرف كيف كان الحديث معي عندما كانوا يعتقدون اننا مشروع حرب ولسنا مفاوضي سياسة نعرف متى نجنب أهلنا مخاطر الحروب". وكانت المحكمة الجنائية المركزية قد اصدرت في تموز (يوليو) عام 2007 حكما غيابيا بالسجن لمدة 15 عاما على الجبوري وابنه يزن بعد احالتهما على المحكمة من قبل هيئة النزاهة موضحة أن الحكم صدرعلى خلفية قيامهما "بجريمة الاستيلاء على المبالغ المخصصة لإطعام افواج حماية النفط التابعة لوزارة الدفاع من خلال تأسيس شركة وهمية تحمل اسم (الشركة العربية لتجهيز الاطعمة والخدمات المحدودة) والتي يقوم بإدارتها المتهم الثاني يزن مشعان باعتباره المدير التنفيذي. وكان الجبوري هرب من العراق حيث توجه إلى سوريا ليؤسس فيها عام 2007 قناة الرأي داخل مبنى مساحته 250 مترا مربعا تعلوه غابة من اللاقطات. ويقول انه استثمر ثلاثة ملايين دولار في المعدات اضافة إلى مليون ونصف مليون دولار يدفعها سنويا لتشغيل القناة. ومشعان ركاض ضامن الجبوري من مواليد عام 1957 في قضاء الشرقاط في محافظة الموصل الشمالية وقد قتل والده في إحدى المعارك التي شنتها قوات النظام السابق ضد الأكراد.. وقد عاد إلى العراق مؤخرا ليحصل على البراءة من الاحكام التي صدرت ضده وليتقدم للترشح إلى الانتخابات على قائمة "العربية" بزعامة رئيس جبهة الحوار الوطني نائب رئيس الوزراء صالح المطلك.

    <


    http://www.youtube.com/watch?v=2WVewAA5YrE

  8. #8
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711


    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    انتخابات العراق.. مرشحون بأوامر من الرسول محمد


  9. #9
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    انطلاق الانتخابات التشريعية في العراق وسط توقعات باقبال مرتفع على صناديق الاقتراع

    بغداد/بدأ ملايين العراقيين التوجه الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في اول انتخابات تشريعية منذ الانسحاب الاميركي في 2011، يسعى رئيس الوزراء نوري المالكي للعبور منها نحو ولاية ثالثة، وتجري الانتخابات وسط تصاعد الهجمات على المدنيين.


    ويتنافس في هذه الانتخابات 9039 مرشحا على اصوات اكثر من 20 مليون عراقي املا بدخول البرلمان المؤلف من 328 مقعدا في يوم انتخابي طويل بدأ عند الساعة الساعة السابعة صباحا على ان ينتهي عند الساعة السادسة مساء .

    وتتوقع بعض الكيانات السياسية العراقية نسبةَ إقبال مرتفعة على الانتخابات البرلمانية استناداً إلى أرقام انتخابات الخارج ويوم الاقتراع الخاص.
    المصدر: "وكالات"

  10. #10
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    مواصلة التصويت في الانتخابات العراقية وسط أعمال عنف

    يواصل العراقيون الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات عامة تشهدها البلاد منذ انسحاب القوات الأمريكية من العراق عام 2011، مع سعي رئيس الوزراء نوري المالكي للفوز بولاية ثالثة، وسط تصاعد أعمال العنف.
    ويمزق القتال محافظة الأنبار بغرب العراق حيث يحارب مسلحون سنة الجيش العراقي.


    ويواجه اقتصاد البلاد صعوبات، كما توجه للمالكي انتقادات بأنه يعمق الانقسامات الطائفية ويحاول تعزيز سلطته.
    وبدأ التصويت في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وفرض حظر على تجول السيارات في شوارع بغداد.
    وسيختار الناخبون من بين 9012 مرشحا، لشغل مقاعد البرلمان التي تبلغ 328 مقعدا، وتمثل الانتخابات البرلمانية استفتاء على المالكي الذي يحكم البلاد منذ ثماني سنوات.
    ويحق 22 مليون عراقي التصويت، مع فتح نحو 50 ألف لجنة اقتراع أبوابها للناخبين في مختلف ارجاء البلاد.
    وكان المالكي من أوائل من أدلوا بأصواتهم في فندق بجوار المنطقة الخضراء الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة حيث يوجد مقر الحكومة.
    وحث الناس على أن يحذو حذوه على الرغم من التهديد الأمني.
    وأشار المالكي إلى أن شكل الحكومة المقبلة سيعتمد على نتائج هذه الانتخابات وأن لا تكون الحكومة المقبلة استنساخا للحكومة السابقة.
    انفجارات

    وقال مصدر أمني في مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين إن "ثماني قذائف هاون سقطت على أحياء متفرقة في المدينة صباح الأربعاء، إضافة الى أربع قنابل صوتية دون وقوع أي خسائر".


    وأضاف المصدر أن "الإقبال على مراكز الاقتراع كثيف جدا رغم تلك التفجيرات".
    وفي قضاء بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، فجر مسلحون أحد المراكز الانتخابية بعد إخراج الموظفين منه، وتسبب في ضعف إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع".
    وذكرت قناة العراقية شبه الرسمية أن "حظر التجوال رفع في النجف وكربلاء وميسان والديوانية جنوب العراق".
    وكان مصدر في شرطة مدينة كركوك قد قال إن خمسة من أفراد الجيش العراقي بينهم ضابطان أصيبوا بجراح إثر انفجار سبع عبوات ناسفة زرعت في أماكن متفرقة من قضاء الدبس الذي تسكنه غالبية من العرب السنة.
    ويأمل رئيس الوزراء نوري المالكي أن يفوز بفترة ثالثة وسط تزايد الهجمات المسلحة غرب البلاد.
    وتجرى الانتخابات وسط تصاعد أعمال العنف ذات الطابع الطائفي في البلاد التي تشهد اسوأ اعمال عنف منذ عام 2008، حيث قتل 160 شخصا على الأقل الأسبوع الماضي فقط.
    ويقول كيفين كونولي مراسل بي بي سي في بغداد إن هناك وجودا امنيا مكثفا في العاصمة بغداد،و إن الطائرات العسكرية تحلق في سماء المدينة.
    وكان 24 شخصا قد قتلوا وجرح 42 آخرون في هجمات متفرقة وقعت في البلاد الثلاثاء.
    وكانت مراكز الاقتراع في العراق قد استقبلت الثلاثاء العاملين بقوات الأمن وقطاع الصحة للإدلاء بأصواتهم.
    وقتل جندي وأصيب اثنان آخران في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مركزا انتخابيا في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك، وفقا لما ذكره مصدر أمني.
    وأصيب ستة صحفيين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في منطقة الحي العربي شمال الموصل، وذلك أثناء مرور حافلة كانوا على متنها.
    وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 8500 شخص قتلوا خلال عام 2013، كما تشير تقديرات إلى مقتل المئات منذ بداية العام الحالي.
    وربما لا يتمكن الناخبون من المشاركة في عملية الاقتراع ببعض المناطق التي لا تخضع لسيطرة الحكومة.

    http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...lections.shtml

  11. #11
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    اًًئتلاف المواطن يتقدم في بغداد

  12. #12
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    ألنتائج الأولية للانتخابات: ائتلاف المواطن يتقدم في البصرة

  13. #13
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    النتائج الأولية للانتخابات: الاحرار يتقدم في ميسان

  14. #14
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    ألنتائج الأولية للانتخابات: ائتلاف المواطن يتقدم في المثنى

  15. #15
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    ألنتائج الأولية للانتخابات:ائتلاف دولة القانون يتقدم في كربلاء المقدسة

  16. #16
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    ألنتائج الأولية للانتخابات: ائتلاف المواطن يتقدم في الديوانية

  17. #17
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    ألنتائج الأولية للانتخابات: ائتلاف المواطن يتقدم في ذي قار و واسط

  18. #18
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    ألنتائج الأولية للانتخابات في بغداد/الرصافة :ائتلاف المواطن اولا ثم الاحرار ثانيا ثم دولة القانون ثالثا

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    03-04-2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,075
    متابع وشكرا للاخ "القوى الشيعية" (

  20. #20
    يا مولاتي يا فاطمة أغيثيني الصورة الرمزية Shia Forces
    تاريخ التسجيل
    11-04-2008
    الدولة
    وادي السلام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    711
    حياكم الله مولاي نيون

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. غير عاجل : متابعة الانتخابات البرلمانية البحرينية 2010
    بواسطة عبد الله المخلص في المنتدى واحة الحوار المعاصر
    مشاركات: 443
    آخر مشاركة: 31-10-2010, - 01:08 AM
  2. هذه توقعاتي لنتائج الانتخابات البرلمانية , فما هي توقعاتكم ؟؟؟
    بواسطة محمد الشرع في المنتدى واحة الحوار المعاصر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 10-03-2010, - 11:29 PM
  3. ملف الانتخابات البرلمانية في لبنان
    بواسطة buhasan في المنتدى واحة الحوار المعاصر
    مشاركات: 99
    آخر مشاركة: 08-06-2009, - 02:17 PM
  4. ندوة حول الانتخابات البرلمانية الكويتية القادمه
    بواسطة بوكرار الكويتي في المنتدى واحة الحوار المعاصر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-03-2009, - 03:03 PM
  5. اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية - ماهو تعليقك
    بواسطة علي العلوي في المنتدى واحة الحوار المعاصر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-03-2000, - 07:19 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


ما ينشر في شبكة هجر الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
تصميم قلعة الإبداع Designed by innoCastle.com