+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 67

الموضوع: محافظة خوزستان - مدینة الأهـواز

  1. #1

    اعلان محافظة خوزستان - مدینة الأهـواز

    بسم الله الرحمن الرحیم

    اللهم صل علی محمد و آل محمد و عجل فرجهم و العن عدوهم


    فی البدایه اقدم شکری و تقدری الی الشخص الذی عرفنی علی منتدی هجر الثقافی و ایضاً بما انه هناک کثیر من المشارکات التی تخص محافظة خوزستان و لاسیما مدینة الاهواز حبیت ان اکون عضو فی هذا الصرح المبارک و ان شاء الله نقدر نستفید من وجود الافاضل المشارکین فی هذا المنتدی . بنسبة لقضیة الاهواز التی هیه اکثر شی مطروحه من قبل الاعداء الکفار الیهود و لاسیما اعوانهم فی هذا العصر الوهابیة . و اتقدم الی جمیع الاخوه ان کان عندهم ای مسئله او ای طرح یخص الاهواز ان شاء الله نرد علیه بأسرع وقت و بأدله صادقه ان شاء الله . الیکم مختصر عن محافظة خوزستان ..

    محافظة خوزستان :
    تقع محافظة خوزستان في جنوب غرب ايران في العرض الشمالى بين 57/29 الى 00/33 درجة وفي الطول الشرقي 40/147 الى 33/50 دربة من مدار غرينتيش تحد هذه المحافظ من الشمال الى محافظة لرستان والشمال الشرق الى محافظة اصفهان ومن الشمال الغربي محافظةايلام ومن جانب الشرق والجنوب الى الخليج الفارسي ومن الغرب الى العراق ومساحتها تبلغ 66532 كيلومترا

    مدینة الأهواز :
    تقع مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان في جنوب غرب ايران وعلى امتداد خط طول 40/48 درجة وعرض 10/31 درجة. وكانت تعد من المدن الهامة ابان العصر الساساني قبل نشر الاسلام في ايران وكانت تسمي آنذاك بمدينة هرمز ويمر نهر كارون من وسط المدينه.
    تتمتع مدينة الاهواز بمناخ رطب و حار جدا يصل معدل حرارتها في الصيف الي 48 درجه يبلغ عدد نفوس هذه المدينه حوالي 531/110/1 نسم وصناعة الادوات الفولادية والصناعات اليدوية.
    وتحتوي هذه المدينة على اقدم جامعة ومركز علمي كانت تسمى جامعة جندي شابود حيث لازالت قائمة الى الوقت الارهن وتمارس اعمالها بحيوية ونشاط وفيها مدارس دينيه معروفة وقديمة كمدرسة السيد البهبهاني والشيخ الكرمي ومدرسة الامام الخميني(ره) والشيخ الانصاري والسيد آل الطيب.
    كانت تسمي من قبل سكانها العرب بمدينة الناصرية في زمان ناصر الدين الشاه القاجاري.
    وفي المدينه يوجد مقبرة الصحابي الجليل علي بن مهزيار الاهوازي.

    و هناک مدن اخری ولکن للاختصار حبینا ان نقدم لکم هذه المقدمة عن محافظة خوزستان فی اول مشارکه لنا فی المنتدی



    سید امجد الموسوی - الاهواز
    التعديل الأخير تم بواسطة امجد الموسوی ; 14-11-2011 الساعة - 05:59 PM سبب آخر: Ya Ali

  2. #2
    مطرود
    تاريخ التسجيل
    05-05-2004
    الدولة
    الدمام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,625
    فيه مدينه اسمها المحمره .... هل تعرف عنها شيء
    وهل عندك معلومات عن اسماء القبائل العربية التي تسكن في ايران .... وبالخصوص اللى اصولهم من الضفه الغربية للخليج الفارسي ( الاحساء )

  3. #3
    عضو الوسام الماسي الصورة الرمزية Al-thqlain,14
    تاريخ التسجيل
    15-09-2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,605
    أخي امجد الموسوي اولا مرحبا بكم في بيتكم منتدى هجر اقولها بالاصاله عن نفسي و بالنيابه عن غيري

    اخي أمجد ارجو ان توضح لنا عن حقيقة مايثيره الوهابيه من أقاويل حول تحوّل اهالي خوزستان الى المذهب الوهّابي زرافات زرافات طبعاً انا لا اقول هذا بصفتي من المشككين بل لتوضح كذب هذه المقووله المزعومه , هذا اولا
    وثانياً ماحقيقة المزاعم التي تقول ان اهل خوزستان إيران يفكرون في الانفصال عن ايران ؟
    ولن اكثر عليك الاسئله وانت جديد بيننا تحياتي لك

  4. #4
    اهلا وسهلا بك

    اتمنى ان تنورنا لتزيل اللبس الحاصل وخصوصا من الوهابية

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    15-10-2004
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,022
    انا عندي صديق اجداد اجداد اجداده من اصول بحرانية هجروا قسرا من البحرين بسبب اضطهاد عيسى بن علي ال خليفة الناصبي فهاجروا الى الاحساء ثم الى المحمرة وبعضهم انتقل و عاش في قرية فال والى هذه اللحظة فيهم من يتحدث بلهجة مشابهة الى لهجة اهل البحرين على خلاف اهل الاهواز والمحمرة.

  6. #6
    عضو فعال الصورة الرمزية أبو وحيد
    تاريخ التسجيل
    27-08-2006
    الدولة
    المهجر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    446
    اهلا وسهلا فيك عزيزي

    الشعب الأهوازي يميل الى القومية العربية او الأسلامية ؟

    لماذا لا نجد تغطيات لعاشوراء وايام الفرح في خوزستان أو الأحواز (الأهواز)

    لماذا تم تغيير اسم المحمرية ؟ على فكره لدي جد دفن في المحمرية والان قد سموها خرمشهر على ما أظن؟

    كم نسبة السنة ؟



    ارجو ان تجاوب على الأسئلة مشكورا بكل صراحة ووضوح!

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    20-08-2011
    الدولة
    فی جوار السيدة المعصومة(س)
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    143
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البصري العلي مشاهدة المشاركة
    انا عندي صديق اجداد اجداد اجداده من اصول بحرانية هجروا قسرا من البحرين بسبب اضطهاد عيسى بن علي ال خليفة الناصبي فهاجروا الى الاحساء ثم الى المحمرة وبعضهم انتقل و عاش في قرية فال والى هذه اللحظة فيهم من يتحدث بلهجة مشابهة الى لهجة اهل البحرين على خلاف اهل الاهواز والمحمرة.
    مئات عوائل هاجروا من البحرین الی محمره !
    اجداد اجداد امی هاجروا من بحرین الی محمره و سکنوا هناک! کثیر من عوائل التی یسکنون فی مدن محمره و ضواحیها یرجع اصلهم الی البحرین!!
    لهجه اهل خوزستان مشابهه الی لهجه اهل جنوب العراق !

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    15-10-2004
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,022
    نعم اخي جواد

    هجروهم آل خليفة قسرا وابادوا قرى بأكملها .. إبادة جماعية مستعملين بذلك مرتزقة من السيك وفي فترة من الفترات كان يعذبهم شخص بريطاني ... كما اخبرني احد البحارنة في المهجر ،

    وهناك قرية اخلوها من اهلها ، وعسكروا فيها ! لا يحضرني اسمها

  9. #9
    عضو فعال الصورة الرمزية Maytham_5
    تاريخ التسجيل
    30-08-2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    252
    السلام عليكم

    لماذا لايوجد عندكم موقع على الشبكة العنكبوتية بإسم الاهواز لنتعرف على اخباركم من خلاله؟

  10. #10
    عضو فعال الصورة الرمزية صاعقه
    تاريخ التسجيل
    28-03-2009
    الدولة
    دولة الامام المهدي(عج)
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    708
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف

    اهلا بك اخي الكريم امجد

    في خاطري اكثر من سؤال الحقيقة

    هل كم نسبة سكان الاهواز

    هل صحيح ان الاغلبية شيعية

    ماهي المدن والاماكن التي يسكن فيها الشيعة والمدن والاماكن التي يسكن فيها السنة

    هل هناك نشاط وهابي ادى الى تحول البعض من التشيع الى التوهب !

    اللغة عربية او خليط بين فارسي وعربي، حيث سمعت ان الهوله في الاهواز لهم لغة خاصة بهم ، لا عربية ولا فارسية .

    هل صحيح ما ينشره الوهابية من ان شعب الاهواز هم شعب مظلوم من الحكومة الايرانية بشقيه الشيعي والسني ؟

    هل التعليم في مدارس الاهواز باللغة العربية ام الفارسية .

    هل اخوانا من اهل السنة لهم كافة الحرية في ممارسة عباداتهم، ام العكس كما يروج له بني وهب

    ما مدى كيفية العلاقة بين الشيعة والسنة في الاهواز؟ ، هل بينهما تداخل وتمازج كالزواج مثلا ام لكل حياته الخاصة
    قبل فترة اطلعت على موقع سني يتحدث عن الاهواز السنة، فما مدي مصداقية هذا الموقع ؟

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    08-06-2008
    الدولة
    الأحساء و الدمام
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,097
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين

    أريد أن أتكلم قليلاً عن الأهواز ، من باب اللقافة ، و ذلك حسب علاقتي مع بعض من أهلها.

    أولأ : أكثر أهل الأهواز هم من العرب و أصولهم عربية من الجزيرة العربية. و أعرف كثير من العوائل الذين لهم أقارب في الأهواز. و لكن لا يحرجني أحد و يسأل عن عائلة زيد و عبيد حتى لا ينحى الموضوع منحى آخر . و يوجد منهم عديد في السلك الحكومي على أعلى المستويات.

    و في السابق كان يأتي شيوخ و قراء حسينيون من الأهواز و المحمرة إلى الأحساء للقرآة ، و أشهرهم الملا دواود الكعبي.

    ثانياً : يوجد بث إذاعي باللغة العربية لقناة الأهواز و له ما يقارب النصف قرن.
    ثالثاً : لا أعلم إن كان هناك قناة تلفزيونية للأهواز باللغة العربية. و لكن أهل الاهواز يتابعون قنوات دول الخليج العربية.

    رابعاً :الدراسة في الأهواز باللغة الفارسية. و هذا من وجهة نظري الخاصة فقط (و لا يعبر عن رأي أهل الأهواز ) هو خطأ من الجمهورية الإيرانية ، فهم عرب و مناهجهم يجب أن تحتوي على مناهج عربية.

    خامساً : الدراسة في معظم الروضات ( قبل المدرسة ) باللغة العربية.

    سادساً : أهل المنطقة مازالوا يحافظون على لغتهم العربية . بل يتقنون العربية أفضل من الفارسية.

    سابعاً : ما تزال الإحتفالات الدينية و الشعر و ملتقى الديوانيات باللغة العربية.

    ثامناً : من يعتقد أن أهل الأهواز الكرام يميلون إلى سنة العرب أو التعصب للقومية العربية فهو مخطئ . و أن وجد فهم نزر يسير لا يعتد بهم.

    تاسعاً : يوجد نشاط وهابي لبعض السنة العرب. فهم يسميلون بعض ضعاف النفوس بالمال الكثير ، حتى يترك مذهب التشيع و يلتحق بالوهابية. ثم تراه يلبس شماغ أحمر و يصبح داعية وهابي.

    عاشراً : الجمهورية الإسلامية تهتم بالأهواز كسائر بقية الدولة.

    الحادي عشر : مازال بعض العوائل الأحسائية في الأحساء تتواصل مع أقاربها في الأهواز.

    الثاني عشر : القوى الوهابية فتحت كثير من المواقع على شبكة الإنترنت ، و كأن المواقع هي مواقع أهوازية ، فينخدع بعض الناس بها ، لإثارة النعرة الدينية و القومية العربية.

    أخوكم الصغير أبو علي.


  12. #12
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    20-07-2007
    الدولة
    مُنتظرة مُرتقبة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,860
    حياكم الله سيدنا وشكراً لقبول الدعوه

    بعد إذن السيد أمجد

    السيد الفالي والرادودين ملا باسم الكربلائي وملا جليل الكربلائي موجودين في محافظة خوزستان بمناسبة عيد الغدير ويسمى هذه الأيام بعشرة الولاية

    سمعت هذا الخبر من إذاعة الجمهورية الإسلامية وأتمنى من السيد أمجد إن كانت لديه تسجيلات لهذه الأيام أن يضعه لنا


    بهار الموسوي

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    20-08-2011
    الدولة
    فی جوار السيدة المعصومة(س)
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    143
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوثر القرآن مشاهدة المشاركة
    حياكم الله سيدنا وشكراً لقبول الدعوه

    بعد إذن السيد أمجد

    السيد الفالي والرادودين ملا باسم الكربلائي وملا جليل الكربلائي موجودين في محافظة خوزستان بمناسبة عيد الغدير ويسمى هذه الأيام بعشرة الولاية

    سمعت هذا الخبر من إذاعة الجمهورية الإسلامية وأتمنى من السيد أمجد إن كانت لديه تسجيلات لهذه الأيام أن يضعه لنا


    بهار الموسوي



  14. #14
    dfgdgdgd

  15. #15

    ممتاز

    السلام علیکم و رحمة الله تعالی و برکاتةاللهم صل علی محمد و آل محمد نبارک لکم عید الولایة عید الغدیر الاغر و کل عام و انتم و الامة الاسلامیة و لاسیما شیعة امیر المؤمنین بخیر ان شاء الله
    فی الاول نشکرکم علی الترحیب بنا .. وان شاء الله سوف ارد علی جمیع اسئلتکم المطروحه
    بنسبة لسؤال عطر فواح:
    نعم اعرف مدینة المحمرة و فکیف لا اعرف مدینة اجدادی و ابائی الذین ترعرعوا فی هذه المدینة الطاهره التی کانت محل قدوم الکثر من العلماء و الخطباء و الروادید و التی تعرف بی اسم مدینة النجف الثانی . و هذه مختصرة عن المدینة : المُحمَّرة أو خرمشهر هي مدينة إيرانية تقع على الضفة الشرقية لشط العرب في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران. وهي تبعد حوالي 10 كيلومترا شمال مدينة عبادان. يبلغ عدد سكان المحمرة نحو 338,922 نسمة.
    بنسبة للقبائل نعم یوجد فیها قبائل کثیر و یرجع اصولهم الی البحرین و العراق و السعودیة ( الاحساء ) و حتی الجزائر و بتحدید عن الاحساء نعم یوجد الکثیر منهم و یعرفون فی الحساویه فی هذه المدینه و حتی فی الاهواز و عبادان یوجد منهم الکثیر و لهم مساجدهم و حسینیاتهم فی هذه المدینة و اغلبهم یسکنون فی منطقه السورة فی مدینة المحمرة .

    بنسبة لسؤال Al-thqlain, 14 :
    الله یحیکم اخی الفاضل و شکراً جزیلاً لکم .
    بنسبه لما یثیره الوهابیه من اعلام کاذب اتجاه هذه المدینه الطاهره مدینة الاهواز و التی تفيض بالخير، الارض التي تدين جميع ذرات ترابها بالعشق والولاء لمحمد(ص) وآله الاطهار، الارض التي كانت محط أنبياء الله كنبيه دانيال. وموضع الصفوة من أصحاب النبي (ص) وعلي بن أبي طالب (ع) كشاعر أهل البيت دعبل الخزاعي والمحدثين والرواة من قبيل ابراهيم بن مهزيار وعلي بن مهزيار الاهوازي وابن السكيت الذين ترعرعوا في هذه التربة الصالحة. و سیاسة الوهابیة تنطبق علی کذب ثم کذب ثم کذب حتی یصدقک الناس و للاسف هم کثیر ما یدعونه هو باطل و کاذب و اهل الاهواز فی نعمه و فی دیمقراطیه ولا یحتاجون الی انفصال حتی یبحثوا عن الحریه و ایضاً الوهابیه هذه سیاستهم دمروا الکثر من بلدان الاسلامیة مع حلفائهم و اسیادهم الیهود و الان اتجه اعلامهم المسموم الی هذه المدینه ولکن کما حرقت الکثیر من اوراقهم ضد الجمهوریه الاسلامیه و ضد الموالین الشیعه فی البحرین و العراق سوف نحرق ورقتهم فی الاهواز ان شاء الله .

    بنسبة لطرح الاخ البصری العلی :
    نعم اخی الفاضل الاخوه البحرینین یوجد الکثیر منهم لاسیما فی مدینة المحمره و هناک الکثیر من الساده الاشراف الذین هجروا قصراً من جمهوریة البحرین بسبب الظلم و الاضطهاد من الطواغیت فی البحرین . و مهم العائلة المعروفه السادة الغریفین و منهم آیه الله السید عدنان الغریفی و ابنه آیه الله السید محمد علی الغریفی و سماحة السید علی الغریفی و الکثیر من اهالی البحرین فی هذه المدینة و من خلال الشبکة العنکبوتیة تعرفنا علی الکثیر فی البحرین الذین کانوا یقیمون فی مدینة الاهواز او مدینة المحمرة.

    بنسبة لسؤال الاخ أمامی جعفر الصادق :
    الشعب الاهوازی فی الدرجه الاولی شعب مسلم و لاسیما هو شعب موالی شیعی . ولا یمیل الی القومیة العربیة لانه لا فرق بین عربی و عجمی الا بتقوی و هذه هیه سیاسة و نهج الاسلام التی یسیر علیه شعب و اهل الاهواز .
    بنسبه لتغطیات عاشوراء : نعم نحن ایضاً نعانی من هذا الشی مع العلم یوجد اکثر من قناة ارضیة تبث من الاهواز و تنقل ولکن تکون علی قمر باناما سات و الذی یغطی القنوات الایرانیه .. و هناک مراسم و مناسبات کثیره تقام لاحزان و لافراح اهل البیت ع و التی لا ارید ان بالغ بها ولکن من اکبر المناسبات فی العالم و التی تفتقر الی اعلام للاسف .. و نحن فی الاکثر نعتب علی القنوات الشیعیة و التی حتی لا یوجد لها مکتب فی هذه المدینه فقط قناة الزهراء س و قناة المهدی التی اصبح لها ثلاث سنوات تباشر فی العمل فی هذه المدینة و فی الاخیر کان هناک مکتب لقناة اهل البیت ع و ایضاً تواجد بعض القنوات مثل الفرات و الانواز ولکن بشکل قلیل جداً .
    بنسبة لتغییر الاسم مدینة المحمرة : فی الاول اسم المدینة عربیة و نحن فی بلد اللغة الرسمیة اولی هیه فارسیة و اذا ترجمنا اسم مدینة المحمرة سوف یکون خرمشهر و اسم المدینه متداول کثیراً فی الخلیج و فی ایران و فی العراق بی اسم المحمرة .و لا ننسی فی ایران اللغه العربیة هیه اللغه الثانیه الرسمیه مع العلم یوجد کثیسر لغات لطوائف اخری فی ایران عدد نسمتها اکثر من العرب فی ایران مع هذه العربیه اللغه الثانیه . و ایضاً فی جمیع الفصلول و المراحل الدراسیه یوجد درس عربی و الطالب علیه ان ینجح فی هذا الدرس و الا لن یقدر ان یتجاز المرحله التی هو فیها و هذا رداً علی ما یدعی الوهابیة انه لا یوجد درس عربی فی ایران و لا یقرئون العربیة.


  16. #16
    بنسبة لسؤال الاخMaytham_5 :
    اخی الفاضل کیف لا یوجد مواقع و هناک الکثیر من المواقع ولکن انتم یکفی تکتبون اسم الاهواز و یظهر لکم الکثیر من المواقع .. فقط حبیت ان اشرح لکم نقطه و التی لا یعرفها الکثیر من الموالین فی الدول العربیه و هو ان الکیبورد المستخدم فی ایران هو اکثره فی اللغه الفارسیة یعنی الکاف یکون فی اللغه الفارسیه و یختف عن الکیبورد عندکم لهذا عندکم تکتب فی متصفح و تبحث عن موقع لا یظهر لک لانه انتم تکتب فی الکیبورد العربی و سوف اعطیک بعض المواقع :
    موقع خدام الحسین ع :
    http://www.khoudamolhosain.com/
    موقع الحسنین الثقافی :
    http://www.alhasanein.org/
    موقع ادبنا :
    http://www.adabona.com/
    موقع حسینیة السجادیة :
    http://sajadiyeh.com/
    موقع 12 خلیفة :
    http://www.12-caliphs.blogfa.com/
    موقع صوت الاهـواز :
    http://ahwaz-voice.blogfa.com/
    موقع ندی الاهواز :
    http://al-ahwaz.blogfa.com/
    موقع خدام اهل البیت ع :
    http://ahlolbait-00.blogfa.com/

    و هناک الکثیر من المواقع ..

    بنسبة لسؤال الاخ صاعقة :
    تفضلت اخی الکریم انه .. هل صحیح ان الاغلبیة شیعیه: و انا اقول لکم مع الاسف هناک الکثیر من الموالین الشیعیة فی الخلیج و باقی البلدان العربیه و الاسلامیة یصدقون اعلام الوهابیة المسموم و بکل ما یتطرقون الیه من اکاذیب و الاعیب شیطانیه کما صدرت من اجدادهم ضد اتابع محمد و آل محمد ع .. کل محافظة خوزستان شیعیه و من اتباع محمد و آل محمد و نعم یوجد من اخوتنا اهل السنه و وجودهم لیس جدید انما بزمن طویل فی الاهواز و ایضاً ما لا یعرفه الکثیر فی الاهواز یوجد الکثیر من الصابئه و الارمن و النصاری و لهم طقوساتهم و مناسباتهم و هم اخوتنا و یفرحون لفرحنا و یحزنون لحزننا.و بنسبه لما ینشره الوهابیه نعم صحیح و هذا فقط عبر الاعلام انما علی ارض الواقع لا یوجد له من صحه و هناک من المخالفین و التابعین للدرهم و الدینار الوهابیه و اصبح لهم سنوات عدیده یدربون فی الخارج و حالیاض اغلبهم اجتمعوا فی بریطانیا فی الاونه الاخیره لیعملوا تحالف و لیدمروا هذه البلد و هذه المدینه الطاهره مع العون الوهابیه لهم ولکن هیهات ان یعملوا هذا العمل مادام یذکر فی الاهواز ندی لبیک یا حسین ع.
    و ایضاً بنسبه العدد السکانی :
    ان محافظة خوزستان یسکنها من العرب و العجم و اللر و الکرد و البلوش و طوائف اخری و اذا کان هناک ای ظلم علی هذه المدینه فان اظلم لا یختصر علی هذه المدینه فقط انما یوجد مدن اخری اشد فقراً و اشد ظلم لانه ان دولظ ایران هیه اصبح لها خمسه و ثلاثین سنه محاصرة اقتصادیاً و سیاسیاً و... و للاسف لا ننتبه لهذا الشی و هناک الکثیر من العرب هم من التجار و من المشایخ و من الذین لهم سلطه فی الدوله من اهم الوزارات الحکومیه منها وزارة الدافع و وزارة الخارجیه الذی الان هو علی اکبر صالحی و هو عربی اهوازی و هناک الکثیر اذا اردتم ان اذکر لکم الاسماء و عملهم .
    بنسبه للتعلیم :

    اشرت الی ذالک فی الرد الاول . نعم یوجد تعلیم و فی کل مدارس ایران یوجد درس عربی و فی الحوزات عربی و فی اللغة ایضاً عربی یتکلمون فی الاهواز و فی المناطق الاخری و اخی الفاضل اذا اردوا العرب و هم رابع قومیه من لحاظ العدد السکانیه فی ایران و اذا کان لابد هناک من مدارس فلابد یوجد قومیات اخری تدرس فی لغتها و بعد ذالک العرب اذا کنا منصفین و کنا مسلمین و نحترم الرای الاخر.
    بنسبه للحریه لاهل السنة :
    انا حاضر اقسم بکتاب الله و لا احتاج لقسم لانه یوجد ادله کثیره عندی ان السنه فی ایران لهم الحریه اکثر من الشیعه و للاسف هذه سیاسه الحکومه و مع هذا نسمع الکثیر من المعاندین و الوهابیه انه لا یوجد حریه و لا یوجد مساجد و لا یوجد حوزات دینیه لهم و کل هذا کذب فی کذب کما قلت لکم هم یتبعون سیاسة کذب ثم کذب ثم کذب حتی یصدقک الناس . و هناک امور کثیره تحتاج للشرح ولکن ان شاء الله فی الایام الجایه اشرحها لکم و بکل مصداقیه و بکل حریه و مع ادله صادقه .و حبیت اشرح لکم بشکل مختصر فقط حتی تصل لکم الفکره.
    بنسبه للزواج :
    اخی الفاضل السنه عددهم قلیل قلیل قلیل ... جداً و هناک من لا نعرفهم اصلاً هم سنه و لا نقدر ان نطلق علیهم اسم سنه لانه یاشرکون فی عاشوراء و فی المراسم الدینه لاهل البیت و مجالس عزاء و کل شی . حتی یکون هناک ازدواج

  17. #17
    بنسبه لطرح المختصر و الوافی للاخ کفوف کربلاء:
    کما اشار الاخ کفوف کربلاء و هو صحیح و فقط عندی کم ملاحظه و هیه :
    اولاً: الکثیر فی الاهواز من اصول عربیه و االاغلبیه یرجع اصولهم الی العشائر فی العراق و کذالک فی البحرین و الاحساء و وجودهم لیس بجدید انما منذ زمن وجود الاسلام الی یومنا هذا و لهم وظائف علیا فی الدوله و اتمنی من الذین یریدوا یعرفوا الحق ان یاتوا للاهواز و یشاهدوا بی ام اعینهم لانه الفاصله التی تبعد بین الحق و الباطل اربعة اصابع فقط کما قال مولانا الامام علی ع .
    ثانیاً :بنسبه للمشایخ و العلماء نعم هناک الکثیر منهم یاتون و یشارکون فی هذه المدینه الطاهره فی القدیم و فی الحاضر و سوف اذکر لکم بعض الاسماء . مثل مرحوم الشيخ الشهيد عبدالزهراء الكعبي و السید جاسم الطویرجاوی و السید باقر الفالی و الشیخ ابو علی البصری و ملا باسم الکربلائی و ملا جلیل الکربلائی و محمد الکربلائی و ملا احمد الباوی و الشیخ المقدسی و و نزار القطری و ملا علی باشا الکربلائی و و ...
    ثالثاً: یوجد قناة فی اللغة الفارسیه التی تبث من مدینة عبادان و ایضاً قناة تبث من الاهواز و التی 80% برامجها عربیه و ایضاً یوجد محطات رادیو فی اللغة العربیة
    رابعاً : نعم یوجد اهتمام فی المدینه من قبل الجمهوریه الاسلامیة الایرانیه و خیر دلیل علی احداث المترو فی الاهواز و ایضاً بنا اکثر من سد مائی علی نهر کارون و ایضاً یوجد مصانع للفولاد و ارض واسعه لتولید السکر و کل هذا هو او یکون فی الرتبه الاولی او الثلنیه فی العالم و ایضاً محطه نوویه سوف تفتح قریباً فی الاهواز و فی منطة دار خوین و ایضاً یوجد مصانع کثیره .فی الحال یوجد مناطق و مدن اخری فی ایران تفتقر لکل هذا


    خامساً: بنسبه للمواقع الوهابیه لیس موقع واحد انما یوجد الکثر و کله کذب فی کذب و قد ردینا علی مواقعهم و عن قریب یردوا ان یفتحوا قناة باسم الاهواز لطعن فی الشیعه و فی اهل الاهواز کما یفعلون فی سورا و لیبیا و البلدان الاسلامیه الاخری و هذا دیدن الوهابیه و اسیادهم الیهود.

    الیکم رابط للرد علی منتدیات الاحواز و ما یتحوی علیه من اکاذیب و مفبرکات :
    www.youtube.com/watch?v=SkiorAXpJcI

  18. #18
    بنسبة لسؤال العلویه الفاضله کوثر القرآن :
    نعم هذه الایام تسمی فی العشره الولایة فی ایران و هناک الکثیر من المشارکات التی اقامت فی الاهواز و سائر المدن فی محافظة خوزستان و لکم هذا النص :
    بمناسبة عيد الغدير الاغر .. تقيم هيئة الغدير المبارکة في محافظة خوزستان جنوب غربي ايران في اکثر من مدينة احتفالاً بهذه المناسبة و بمشارکة خطيب المنبر الحسيني السيد محمد باقر الفالي و کذالک بمشارکة الرادودين الکبار ملا باسم الکربلائي و ملا جليل الکربلائي و لفترة عشر ايام و تسمي في ايران ( دهه ولايت ) ايام العشر الولايه ..و تقام المراسم في المدن التاليه :شهرک انديشه، شوش، شعيبيه شوشتر، زرقان، شيبان، آبادان، خرمشهر(المحمرة)، مصلاي کوت عبدالله، کوي ملاشيه اهواز، سوسنقرد، ماهشهر، بندر امام(ره)، رامشير، کوي علوي، دانشگاه الهيات و جاده ساحلي اهواز(الطریق الساحلی فی الاهواز ) .. و لکم هذا المقطع من احتفال في يوم 12 / ذو الحجة / 1432 في مدينة خرمشهر ( المحمرة). و هناک مقاطع اخری و ان شاء الله فی حین الانتهاء من الانتاج سوف انقلها لکم قریباً . و ایضاً نشکر الاخ جواد قم علی الصور التی التقطت بواسطه الاخ هادی آبیار فی مدینة المحمرة
    www.youtube.com/watch?v=AbMaMfwqt9k

  19. #19
    عضو الوسام الذهبي الصورة الرمزية نور عزك الأبهج
    تاريخ التسجيل
    11-11-2010
    الجنس
    --
    المشاركات
    3,228
    مرحبا فيك

    هل هناك فعلا إعدامات تطال الطائفة السنية لكونهم سنة فقط ؟

    بمعنى آخر هل هناك تطهير مذهبي تقوم به الجمهورية في الأهواز كما يدعي البعض ؟

    وهل هناك امتعاض من أبناء السنة نتيجة تهميش أو ما شابه ؟

    دعاك

  20. #20

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-10-2010, - 04:46 PM
  2. مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 04-11-2009, - 02:38 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-10-2009, - 06:39 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-10-2009, - 11:08 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-08-2009, - 11:55 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


ما ينشر في شبكة هجر الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
تصميم قلعة الإبداع Designed by innoCastle.com